31/10/2010 - 11:02

المحكمة العسكرية الاسرائيلية تنظر اليوم في اتهام قد يوجه لسعدات

نشطاء الجبهة الشعبية يتظاهرون امام معتقل عوفر احتجاجا على استمرار اعتقال سعدات ويقولون ان "الادعاء العسكري الاسرائيلي لم يقدم حتى الآن تهمة مباشرة الى سعدات ولا نعرف ماذا سيلفقون له"

المحكمة العسكرية الاسرائيلية تنظر اليوم في اتهام قد يوجه لسعدات
اعلنت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار ان محكمة عسكرية للاحتلال الاسرائيلي ستنظر اليوم الاحد في الاتهام الذي يمكن ان يوجه الى الامين العام للجبهة احمد سعدات المعتقل منذ اذار /مارس الماضي.

وقالت جرار ان المحكمة الاسرائيلية في معسكر عوفر في الضفة الغربية قد تقدم اليوم لائحة اتهام ضد سعدات او تقرر تمديد اعتقاله.

واضافت جرار التي تشارك في تظاهرة امام معتقل عوفر مع عدد من اعضاء الجبهة احتجاجا على استمرار اعتقال سعدات ان "الادعاء العسكري الاسرائيلي لم يقدم حتى الآن تهمة مباشرة الى سعدات" موضحة "لا نعرف لغاية الان ماذا سيلفقون له".

ووجهت المحكمة الاسرائيلية الجمعة الماضية الى اربعة من اعضاء الجبهة الشعبية الذين اعتقلتهم مع سعدات تهمة اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي داعية الترانسفير رحبعام زئيفي في 2001 الا ان المحكمة لم توجه اتهاما مباشرا لسعدات في القضية ذاتها.

وتطالب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اسرائيل باطلاق سراح سعدات مؤكدة انها قامت باختطافه من سجن اريحا لاهداف سياسية.

وقد اغتيل زئيفي في تشرين الاول/اكتوبر 2001 في احد فنادق القدس الشرقية. واعلنت الجبهة الشعبية مسؤوليتها عن عملية الاغتيال مؤكدة انها جاءت ردا على اغتيال الاحتلال الاسرائيلي امينها العام ابو علي مصطفى في مكتبه في رام الله في الضفة الغربية.

التعليقات